كاساس : الكادر التدريبي سيشخص السلبيات التي رافقت المنتخب في خليجي 25

 

باشر مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم الاسباني خيسوس كاساس وكادره المساعد، بعملهم لوضع خطة جديدة لاعداد منتخب وطني استعداداً للاستحقاقات المقبلة.

وبدأ كاساس بأولى خطوات بناء المنتخب الوطني، موضحا أن “الكادر التدريبي بقيادته عاد إلى مهمته مجدداً بعد الانتهاء من الاحتفال بالتتويج بكأس ‌خليجي 25 التي اختتمت بالبصرة مؤخراً”.

وقال أن “زملاءه في الكادر التدريبي المساعد باشروا عملهم ويتابعون الدوري الممتاز لاكتشاف لاعبين جدد”، لافتاً إلى أن “الكادر سيستمر بمراجعة مباريات المنتخب في خليجي 25 وتشخيص السلبيات والايجابيات ونقاط الضعف خلال المباريات التي خاضها اللاعبون في البطولة الاخيرة .

واشار الى ان هنالك جلسات واجتماعات مرتقبة ستجمع الكادر التدريبي والاتحاد العراقي لكرة القدم لطرح المقترحات التي تخدم المنتخب الوطني خلال الاستحقاقات المقبلة .

واوضح أن “الهدف الأساسي حالياً هو تهيئة منتخب قوي استعدادا للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكاس العالم 2026 .

من جانبه شدد لاعب المنتخب العراقي السابق ليث حسين “على أهمية تحسين المستوى الفني لأسود الرافدين بالبطولات المقبلة”، مشيرا إلى أن “الجهاز الفني بقيادة الإسباني كاساس، قادر على تطوير الأداء بعد تجربة (خليجي 25).

وقال حسين  إن “مستوى المنتخب في كأس الخليج كان ضعيفا ولا يرضي الكثيرين، وظهرت أخطاء فردية وجماعية، لكن الأهم تحقق بفترة وجيزة من قيادة كاساس بحصد اللقب الخليجي“.

وأضاف ان “مدرب المنتخب العراقي كاساس سيغير الكثير من اللاعبين“.

وتابع ان “الاتحاد العراقي غير قادر على تنظيم دوري فئات عمرية، والأجدر السعي لتطوير القاعدة والاهتمام بالمواهب“.

يذكر ان كاساس قاد المنتخب العراقي للتتويج بلقب خليجي 25 التي احتضنتها البصرة مطلع الشهر الجاري، بعد فوزه على منتخب عمان في المباراة النهائية 3-2.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.