في صراع المربع الذهبي .. اليوم كربلاء يصطدم مع الزوراء بافتتاح الجولة 13

 

يستأنف الدوري الممتاز مبارياته، اليوم الخميس إذ تقام 5 مواجهات في اليوم الأول من الجولة الـ  13، أبرزها مواجهة الكهرباء والزوراء، فيما تستكمل بقية اللقاءات يوم غد الجمعة وبعد غد السبت.

وتفتتح الجولة بلقاء القاسم وضيفه الحدود، على ملعب كربلاء الدولي، ويحاول فيها المدرب علي عبد الجبار تحسين موقع فريقه القاسم مع انطلاقة المباريات، بينما يبحث الحدود تحت قيادة عادل نعمة عن مواصلة عروضه القوية والزحف نحو مراكز المقدمة.

وفي مباراة ثانية يستضيف النجف منافسه دهوك، ويحاول أهل الدار تحقيق أول انتصار بعد التغييرات العديدة التي طالت قائمته من المحليين والمحترفين في الميركاتو الشتوي، فيما يرفع دهوك شعار مباغتة منافسه والعودة بالنقاط الثلاث رغم صعوبة المهمة خارج الديار.

ويتطلع النفط إلى تصحيح مساره بعد هفوات الجولات الماضية، والسعي لتجاوز عقبة ضيفه الصناعة على ملعب الشعب الدولي، وبالمقابل فإن الضيوف يحاولون تحقيق الانتصار الثاني بعد سلسلة من النتائج المتواضعة، التي جعلت الفريق يحتل المركز قبل الأخير.

ويمتلك نفط ميسان فرصة كبيرة للقفز من الترتيب السابع إلى الثالث في حال تفوقه على ضيفه كربلاء في اللقاء الذي سيقام بملعب ميسان الأولمبي.

في المقابل يرفع عباس عطية مدرب الضيوف شعار التعويض من أجل كسب المواجهة وتحسين موقعه في لائحة الترتيب، إذ يحتل حاليا المركز الـ 13.

وتختتم لقاءات اليوم الأول من الجولة بمواجهة قوية بين الكهرباء وضيفه الزوراء، وستكون مواجهة اليوم مهمة لأصحاب الأرض في حال كسب الانتصار من أجل التقدم لوصافة الترتيب، إذ يفصله عن منافسه الزوراء نقطة وحيدة.

بينما يحاول تلاميذ أيوب أوديشو، نيل الفوز وحصد الصدارة مؤقتا، بانتظار نتيجة قمة المتصدر الحالي القوة الجوية مع الثالث الطلبة التي ستجرى غدا الجمعة.

ويعاني الزوراء من غياب عدد من لاعبيه بداعي الإصابة، علاوة على عدم التحاق محترفه البرازيلي برونو، وثلاثي المنتخب العراقي المتوج مؤخرا بلقب خليجي 25، وعدم جاهزيتهم بعد رحلة الاحتفالات عبر المدن العراقية التي تسببت بالإرهاق، وهم جلال حسن، وحسن عبد الكريم، وعلي يوسف.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.