برلماني: الحكومة ماضية بإنجاز أكبر المشاريع الخدمية

 

أكد النائب محمد الصيهود، أمس السبت، ان الحكومة ماضية بإنجاز أكبر المشاريع الخدمات التي لم يشهدها البلد منذ موازنة عام 2014.

وأوضح الصيهود في بيان تابعته “المراقب العراقي”، ان “حكومة السوداني شهدت تخصيص أكثر من ٧٥٠ ألف درجة وظيفية بعد توقف منذ موازنة ٢٠١٤ وهو انجاز كبير ومتميز، يضاف الى انجازات الحكومة الحالية المتضمنة تأهيل وصيانة المستشفيات واسترداد الاموال المنهوبة من قبل مافيات الفساد، فضلا عن الانفتاح مع المحيط العربي والاقليمي والدولي”.

وأضاف، ان “الحكومة الحالية انجزت مشروع الموازنة لثلاث سنوات قادمة، ولأول مرة في تاريخ العراق حسب برنامجها الحكومي والاصلاحي، ليشمل جميع مفاصل الحياة وفق مبدأ العدالة في تنفيذ مفرداتها، ولم تشهد أي تهميش لمكون معين أو محافظة بل اعتمدت على النسب السكانية ودرجة الحرمان”.

وتابع الصيهود، ان “العراق مرَّ بظروف وتحديات داخلية وخارجية خطيرة وصعبة جدا، ولم نشهد أي توظيف حقيقي وصحيح للموازنة في السنوات الثماني الأخيرة، حيث هناك تدنٍ في دخل الفرد العراقي، وترهل في مستوى الخدمات، وتوقف في عملية البناء والاعمار، وبالتالي فان الحكومة الحالية ماضية في تنفيذ برامجها الخدمية برغم محاولات البعض وضع العصا في دواليبها”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.